السبت، 16 نوفمبر 2013

مسؤولية مجتمعية - دورة الارشاد الاسري الأولى بالسودان

المسؤولية المجتمعية هي التزام اخلاقي و طوعي تجاه المجتمع. أي كيان، سواء كان منظمة أو فرد، يقع على عاتقه العمل لمصلحة المجتمع ككل من موقعة وكل حسب تخصصه.
 
اختتمت يوم الخميس الموافق 14 نوفمبر دورة الإرشاد الأسري الاولى بالسودان بمركز الثريا بقيادة ثلاث من المدربين على رأسهم المدرب عمر محمد احمد قرافي مدير مركز الثريا و الذي اكرمني بعضوية هيئة مدربي الثريا له جزيل الشكر لهذه الثقة الغالية.



كلمتي بالنيابة عن المشاركين بالدورة

ناقشت الدورة ثلاث محاور رئيسة اولها حقوق الزوحية و كيفيةاختيار الشريك، المحور الثاني تربية الابناء و التعامل مع مختلف سلوكيات الطفل والمراهق،المحور الثالث مهارات التواصلالفعالوالفروقات بين تفكير الرجل و المرأة  وتم استخدام تقنيات البرمجة في هذاالجزء من الدورة.


جانب من الحضور


كان الحضور متباين نوعيا ما بين رجال و نساء مهتمين بهذا الشأن بينهم مدربين و سيدات و شباب مقبل على الزواج. نوقشت افكار كثيرة و تم تبادل الخبرات و التجارب و خرجنا بحصيلة اكبر من المتوقع.


صورة ضمت المشاركين و المدربين
 
 شكرا لطاقم التدريب على القاء الضوء على هذه الزاوية المهمة التي ينبني عليها المجتمع الا و هي الاسرة. شكرا لزملائي المشاركين الذين لم يبخلوا على بعضهم البعض بالخبرات و المعلومات حتى في دقائق الراحة المعدودة، اذ كان الحماس بنشر اكبر قدر مما يملكونه من معارف و تجارب هو همهم.
 
تحياتي للجميع واعدكم ان هذه هي البداية فقط فهناك مشروع ضخم في طور الولادة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مرحبا بتعليقاتكم و مشاركاتكم